أمان يعقد لقاءً لرؤساء الهيئات المحلية الجدد 2021-2022

24FM – عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) لقاء لرؤساء الهيئات المحلية الجدد 2021-2022 حول منظومة النزاهة ومكافحة الفساد في أعمال الهيئات المحلية، بهدف تحصينها والحث على وجود اجراءات وتدابير وقائية لمنع أي فرص فساد في عمل البلديات المحلية، الأمر الذي يتطلب تفاعلا ومشاركة بين المواطن والهيئة المحلية، من أجل إعمال أعلى درجات الشفافية والنزاهة والمساءلة الفعالة في أعمال الهيئة المحلية وفي تقديم الخدمات.

وقالت مديرة وحدة رفع الوعي والاتصال المجتمعي في ائتلاف أمان انتصار حمدان في حديثها لبرنامج صوت البلد مع ايهاب الجريري، إن الائتلاف يولي اهتماما خاصة للبلديات والمجالس المحلية وكل الجهات التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين . مشيرة الى ان ائتلاف “أمان” من خلال رصده لأبرز الشكاوى التي توجه إلى هيئة مكافحة الفساد، تبين أن (30% إلى 34%) من الشكاوى يكون لها علاقة بالمجالس المحلية.

وقالت حمدان انه مع الانتخابات المحلية الجديدة كان لا بد من عقد اجتماع مع الوجوه الجديدة في المجالس المختلفة واستعراض نتائج فترة العمل مع البلديات والحديث معهم عن سبل تطوير ممارسات البلديات وتحصينها والحث على وجود اجراءات وتدابير وقائية لمنع أي فرص فساد في عمل البلديات.

Exit mobile version