اخبار محلية

وزارة التربية والتعليم ومركز ابداع المعلم يطلقان الاكاديمية التربوية الافتراضية الوطنية الأولى حول نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي

24FM – أطلقت وزارة التربية والتعليم ومركز ابداع المعلم يوم الأثنين الموافق 22/8/2022 الأكاديمية التربوية الافتراضية الوطنية الأولى حول نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي عبر جلسة افتتاحية خاصة بذلك، حيث جاءت هذه الأكاديمية كاستجابة للطلب الكبير من المعلمين/ة للحصول على تدريبات حول مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي.  فتح باب الترشح في العاشر من آب 2022،  ولمدة أسبوع، وتقدم للمشاركة بهذه الأكاديمية 529 معلم/ة من جميع أرجاء الوطن، حيث اختير منهم 40 معلم/ة ضمن معايير محددة وضعتها اللجنة التوجيهية الخاصة بهذا البرنامج.

شارك في الافتتاح عدد من المعلمين/ات المشاركين في الأكاديمية، إضافة الى مجموعة من المعلمين ممن تلقوا التدريب في التعلم الاجتماعي العاطفي ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات العمل الدولية، مثل: اليونيسكو واليونيسف.

وأكد مدير عام مركز ابداع المعلم، على ضرورة توطين التعلم الاجتماعي العاطفي في كل المدارس الفلسطينية، وأن هذا الموضوع جزء لا يتجزأ من قمة تحويل التعليم التي تجري هذه الأيام، وأن مركز ابداع المعلم يعمل على توطين مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

من جانبه أكد الأستاذ معتز عصفور مدير دائرة المباحث الإنسانية في وزارة التربية والتعليم على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مركز ابداع المعلم ووزارة التربية والتعليم، وأكد اهتمام الوزارة بهذا الجانب لما له من أثر كبير في تقليل اثار جائحة الكورونا و أي تحديات الأخرى التي يواجها الطفل الفلسطيني، وأكد على استمرار الوزارة في العمل على بناء قدرات المعلمين في مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي.

وأكدت السيدة سونيا أبو عظام، مسؤولة برنامج التعليم في منظمة اليونيسكو، على أن التعلم الاجتماعي العاطفي أصبح ضرورة قصوى بعد التغييرات البيئية والاقتصادية والتكنولوجية التي تزيد من التحديات النفسية التي تعيق أي تطور أكاديمي، وأكدت على ان التعلم الاجتماعي العاطفي يساعد على تطوير المهارات الحياتية لدى الشخص، وعرضت تجربتهم مع مكرز ابداع المعلم في توظيف هذه المهارات في المخيمات الصيفية التي عقدت العام الماضي لــــ مايقارب 10000 طفل/ة.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الاكاديمية التربوية الافتراضية الوطنية الأولى حول نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي

تأتي ضمن برنامج التعلم الاجتماعي العاطفي، والذي ينفذه المركز منذ عام 2018 وحتى الان، والذي يهدف الى استعادة الأداء الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي للطلبة الذين يواجهون تحديات التعلم الاجتماعي العاطفي وبتمويل من حكومة دوقية لوكسمبورغ الكبرى.

اقرأ ايضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى