منوعات

استاد الثمامة المونديالي يستضيف مباراة بين العمال وأساطير الفيفا

الدوحة – قطر 13 ديسمبر 2022|استضاف استاد الثمامة، أحد الاستادات الثمانية لكأس العالم FIFA قطر 2022™، مباراة جمعت بين عمال شاركوا في مشاريع البنية التحتية للبطولة، وعدد من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، بحضور أكثر من 5400 مشجّع من أصدقاء وزملاء العمال، الذين استمتعوا بتجربة فريدة، مع أساطير الفيفا، على أرضية استاد شهد ثمانية مباريات في المونديال، الذي تختتم منافساته في استاد لوسيل الأحد المقبل.

وانضم 24 عاملاً ممن ساعدوا في تشييد مشاريع كأس العالم قطر 2022، التي أشرفت على تنفيذها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى فريق أساطير الفيفا، الذي ضم عدداً من أعظم الأسماء في تاريخ كرة القدم، في مباراة جرى تنظيمها بمساعدة من مؤسسة الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي للمونديال، والتي تدعم الشمولية والمساواة في إتاحة الفرص أمام الجميع من خلال كرة القدم، وقدمت المؤسسة الزي الرياضي للمشاركين.

وشارك هؤلاء العمال والآلاف غيرهم في بناء مشاريع البطولة، بما فيها الاستادات المونديالية الثمانية، التي جرى تصميمها وتشييدها وفق أعلى المواصفات العالمية، و 42 موقعاً لتدريب المنتخبات المشاركة. وقد جرى اختيار فريق العمال في ضوء شغفهم بكرة القدم وانخراطهم في مبادرات كرة القدم من أجل التنمية، ومشاركتهم في منافسات بطولة كأس العمال، وهي بطولة سنوية تنظمها اللجنة العليا، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وضم فريق الفيفا مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم، الفائزين مع منتخبات بلادهم بلقب كأس العالم، ومن بينهم ماركو ماتيرازي، وروبرتو كارلوس، وكافو، ويوري دجوركاييف، وأليساندرو ديل بييرو. وامتدت المباراة على مدى 60 دقيقة، على أرضية استاد الثمامة، المستوحى تصميمه من القحفيّة أو قبعة الرأس التقليدية التي يرتديها الرجال والصبية في أنحاء العالم العربي.

وأشاد جون تيري قائد منتخب إنجلترا السابق، والذي شارك مع منتخب بلاده في نسختين من كأس العالم، بهذه المبادرة، وقال: “يسرني أن يطرح الفيفا هذه الفعالية الخاصة لرد الجميل لبعض العمال الذين أسهموا في بناء الاستادات المذهلة لكاس العالم 2022. ومن الرائع فتح بوابات الاستاد المونديالي أمام المشجعين، وتمكينهم من حضور المباراة مجاناً. وأشعر بسعادة غامرة لمشاهدة العمال يلعبون معنا وأن نلتقي بهم شخصياً، إضافة إلى إتاحة الفرصة لنا كلاعبين سابقين بتجربة اللعب على أرضية الاستاد الذي استضاف العديد من منافسات البطولة.”
وأعرب جاستس بوي أودوي، من غانا، وأحد العمال المشاركين في المباراة، عن سعادته بهذه التجربة الرائعة، وقال: ” استمتعت حقاً بكل شيء، لقد كانت مشاهدة بعض هؤلاء النجوم بمثابة الحلم بالنسبة لنا، وقد تحقق الآن على أرض الواقع، إنهم أساطير في عالم كرة القدم، وكنت متحمساً جداً لرؤية ديل بييرو، على وجه الخصوص، وكلارنس سيدورف، إنهم لاعبون رائعون.”
وأضاف: “لعبت مع ماتيرازي وجهاً لوجه، كانت تلك إحدى اللحظات المثيرة بالنسبة لي، لطالما حلمت برؤية هؤلاء اللاعبين، والآن لعبت معهم، لقد كانت تجربة فريدة حقاً.”
وحضر المباراة، التي ألقت الضوء على التزام اللجنة العليا القوي والمستمر تجاه رعاية العمال، حتى بعد انطلاق صافرة نهاية المونديال، سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل القطري، وسعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا.
للمزيد حول التزام اللجنة العليا تجاه رعاية العمال، يرجى زيارة هذا الرابط.
وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور ما تبقى من مباريات كأس العالم؛ التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).

اقرأ ايضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى