اخبار محلية

محكمة الاحتلال تؤجل النظر بإخلاء عائلة سالم من الشيخ جراح

أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، جلسة النظر في قضية إخلاء عائلة سالم المقدسية من منزلها في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والتي كان مقررًا عقدها يوم الخميس المقبل.

وقال إبراهيم سالم، نجل الحاجة فاطمة إن محامي العائلة أبلغها بتأجيل جلسة إدارية كانت من المقرر عقدها الخميس المقبل الموافق 9مارس الجاري فيما تسمى بـ “دائرة الإجراء والتنفيذ” التابعة للاحتلال، لإصدار القرار النهائي بشأن إخلائها من منزلها.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد آخر لعقد الجلسة القادمة، مؤكدًا في الوقت نفسه، إصرار عائلته على عدم ترك منزلها للمستوطنين، ومواصلة الدفاع عنه بكل قوة.

وعائلة المقدسية فاطمة سالم واحدة من العائلات المقدسية التي يُواجهها خطر الإخلاء من منزلها في حي الشيخ جراح، لصالح جمعيات استيطانية.

وتعيش سالم في الشيخ جراح منذ نحو 73 عامًا، وتملك منزلًا بجانبه قطعة أرض، يهددها الاحتلال بإخلاء منزلها، ودائمًا ما تتعرض لاعتداءات من المستوطنين الذين يسعون لتهجيرها والاستيلاء على منزلها البالغ مساحة 240 مترًا مربعًا، ويقطن فيه ثلاث عائلات مكونة من 15 فردًا، غالبيتهم من الأطفال.

وفي 25 أبريل 2022، وافقت محكمة “الصلح” الإسرائيلية في القدس المحتلة، على قرار استئناف عائلة سالم المهددة بالإخلاء، وإرجاع الملف إلى ما تُسمى “دائرة الإجراء والتنفيذ” لإعادة النظر بالقضية مجددًا.

وكانت مؤسسات حقوقية يسارية إسرائيلية أوضحت أن جمعيات استيطانية تحاول تهجير العائلة من منزلها تحت رعاية تشريعات إسرائيلية عنصرية وتمييزية، باستخدام قانون الترتيبات القضائية والإدارية.

المصدر: وكالة صفا

اقرأ ايضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى